_

وفاة رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح

نشر بتاريخ: 
22 سبتمبر، 2021
 مشاهدات 6
بقلم: 
admin

توفي رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح في ساعات الفجر الأولى حسبما علم من مصدر عائلي.

توفي رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح صباح اليوم بمستشفى عين النعجة العسكري متأثرا بمضاعفات إصابته بمرض عضال.

ويملك الراحل مسيرة حافلة من خلال مشاركته في ثورة التحرير الكبرى والمساهمة بعد الاستقلال في بناء الدولة من خلال المسؤوليات التي شغلها سواء المناصب الرسمية أو المهام الحزبية.

وولد الراحل يوم 24 نوفمبر 1941 بفلاوسن بولاية تلمسان وفي سنة 1959 إلتحق بصفوف جيش التحرير الوطني انطلاقا من المغرب.

بعد الاستقلال توجه نحو العمل الدبلوماسي وعمل في السفارة الجزائرية بمصر ثم لبنان، وتولى من 1974 إلى 1977 منصب مدير نشر صحيفة الشعب اليومية الناطقة باللغة العربية.

ونال عضوية البرلمان سنة 1977 وترأس المجلس الوطني الانتقالي سنة 1994 ثم ترأس المجلس الشعبي الوطني سنة 1997 ثم رئيسا لمجلس الأمة سنة 2002.
تولى عبد القادر بن صالح رئاسة الدولة بعد استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة من 9 أفريل 2019 حتى 19 ديسمبر 2019.

شارك: 

اقرأ ايضا:

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
pencil linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram