_

النيابة العامة تُؤيد التماس 3 سنوات سجنا نافذا في حق كريم طابو

نشر بتاريخ: 
13 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 188
بقلم: 
admin

-الفنك برس - إصدار الحكم النهائي في القضية يوم 18 أكتوبر الجاري

أيدت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تيبازة، أمس في محاكمة استئناف كريم طابو، التماسات نيابة المحكمة الابتدائية بالقليعة، والمتمثلة في طلب إدانته بـ3 سنوات سجنا نافذا بجنحتي “إضعاف معنويات الجيش” و”تهديد الوحدة الوطنية” على أن يصدر الحكم يوم 18 أكتوبر الجاري .

سارة.ط

رفضت هيئة محكمة الاستئناف، الدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهم، سيما منها، “بطلان المتابعة على اعتبار أنه تمت متابعته سابقا بنفس الوقائع على مستوى مجلس قضاء العاصمة، وكذا، المطالبة بإسقاط جنحة تهديد الوحدة الوطنية”. وبعد هذا الرفض، قررت رئيسة غرفة الجنح بمجلس قضاء تيبازة إجراء المحاكمة ومباشرة استجواب المتهم كريم طابو الذي أبدى رغبته في المحاكمة بعد تأجيلها لثلاثة مرات سابقة بطلب من دفاعه.

وفي مرافعته، تمسك ممثل النيابة العامة بمجلس قضاء تيبازة، بالتماسات نيابة المحكمة الابتدائية بالقليعة شهر نوفمبر 2020، أين طالب وكيل الجمهورية يومها بتسليط عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ100 ألف دج، باعتبار أن التصريحات التي أدلى بها يومها خطيرة وجاءت في ظرف سياسي حساس.

وفي رده على أسئلة القاضية، رئيسة غرفة الجنح، جدد كريم طابو رفضه لجميع التهم المنسوبة إليه مبرزا أنه “لا يجرأ على التفكير في تهديد الوحدة الوطنية وأنه من أشد المدافعين على الوحدة الوطنية والترابية”. وبخصوص جنحة “إضعاف معنويات الجيش”، قال كريم طابو، أن تصريحاته لم تكن موجهة للمؤسسة العسكرية التي “يُكّن لها كل الاحترام”.

وبعد استجوابه من قبل هيئة المحكمة والرد على أسئلة المحامين، وتقديم التماسات النيابة العامة، رافع دفاع كريم طابو من أجل براءة موكلهم من جميع التهم المنسوبة إليه.

للإشارة، فقد قضت المحكمة الابتدائية للقليعة بتاريخ 7 ديسمبر 2020 في حكم علني حضوري، إدانة كريم طابو، بسنة سجن نافذة وغرامة مالية تقدر بـ100 ألف دينار عن جنحة “الأضرار بمعنويات الجيش فيما برأته من جنحة “تهديد الوحدة الوطنية”.

وجاءت محاكمة أمس بمجلس قضاء تيبازة، الدرجة الثانية من التقاضي، بعد استئناف كل من نيابة محكمة القليعة ودفاع كريم طابو، الحكم الصادر المذكور سابقا.

شارك: 

اقرأ ايضا:

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
pencil linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram