_

لعمامرة يعقد جلسة عمل مع نظيره النيجري

نشر بتاريخ: 
6 سبتمبر، 2021
 مشاهدات 10
بقلم: 
admin

استمرارًا لزيارة العمل التي قام بها إلى جمهورية النيجر كمبعوث خاص لرئيس الجمهورية ، عقد وزير الخارجية والجالية الوطنية في الخارج ، السيد رمطان لعمامرة، اليوم الإثنين، جلسة عمل مع نظيره النيجيري ، السيد مسعود حسومي.

خصصت جلسة العمل هذه لمراجعة شاملة لحالة العلاقات، و تعزيز المشاريع الثنائية في سياق تنفيذ توجهات رئيسي الدولتين ، الرئيس عبد المجيد تبون والرئيس محمد بازوم ، بمشاركة العديد من الوزراء المسؤولين عن قطاعات التعاون الرئيسية.

خاصة قطاعات الدفاع والداخلية واللامركزية والتعليم الفني والتدريب المهني والبترول والطاقات المتجددة والعمل والحماية الاجتماعية.

وفي ضوء الأولوية الممنوحة لهذه القطاعات ، استعرض الطرفان مختلف مشاريع التعاون الثنائي ، واتفقا على تنشيط الآليات الثنائية ، ولا سيما اللجنة المشتركة الكبرى ، ولجنة المشاورات السياسية ، ولجنة الحدود الثنائية.

كما أتاحت المباحثات إعادة التأكيد على العزيمة التي تدفع البلدين إلى مواصلة الجهود لضمان الاستغلال الأمثل للفرص والإمكانيات الهائلة المتاحة لدى الجانبين في إطار شراكة استراتيجية تلبي تطلعات وتطلعات الشعبين الشقيقين. الذين يتشاركون في نفس التحديات ونفس الآمال.

في إطار القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، تناول رئيسا الدبلوماسية التحديات والمسائل الأمنية في منطقة الساحل والصحراء ، ولا سيما تلك المتعلقة بتصاعد الإرهاب والتطورات المسجلة في مراكز الصراع الرئيسية في القارة

فضلا عن العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ، لا سيما الوضع السائد في ليبيا ومالي والصحراء. الغرب وغينيا.

وأشار الطرفان بارتياح إلى تقارب المواقف واتفقوا على تعزيز التنسيق تحسبا للأحداث القادمة على الصعيدين القاري والدولي.

كما رحبوا بنتائج الاجتماع الوزاري للدول المجاورة لليبيا الذي عقد مؤخرا في الجزائر.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا:

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
pencil linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram