_

أخصائيو الصحة يحذرون من موجة رابعة لوباء “كورونا” المتحور

نشر بتاريخ: 
13 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 458
بقلم: 
admin

-الفنك برس- في ظل التراخي وتراجع عدد الإصابات بتلمسان

لازال وباء “كورونا” متواجدا رغم تحسن الحالة الصحية بشكل كبير وهو ما أكده العديد من الأخصائيين بولاية تلمسان مؤكدين أن احتمال ظهور الموجة الرابعة من السلالة المتحورة وارد والمنظمة العالمية للصحة تذهب في هذا المنحى.

وقد يكون انتشار عدواها واسعا وخطيرا وسيكون متزامنا مع ظهور الزكام في موسمي الخريف والشتاء ولذا فإن الحذر مطلوب أكثر من أي وقت مضى حتى لا يحدث لنا مثلما حدث في شهر جويلية وأوت الماضيين، عندما فاجأتنا الموجة الثالثة ليتضاعف من جراء ذلك عدد حالات الإصابة بالفيروس.

وقد سجلت وقتها عددا من الوفيات من كل الأعمار خاصة منهم المسنين وذوي الأمراض المزمنة في ظل النقص الحاد لمادة الأوكسجين. واليوم تزودت غالبية المؤسسات الاستشفائية التي تحتضن مصالح كوفيد- 19 بمولدات الأوكسجين غير أنه يتعين علينا جميعا أخذ الحيطة والحذر بالتزام الوقاية الدائمة من كمامة وتباعد جسدي واستعمال المطهر الكحولي، ولا يعتقد الناس أن الانخفاض في عدد الحالات في هذه الأيام إلى أقل من 150 يعني أن الفيروس في طريقه إلى الزوال، فالوباء ما يزال بيننا والواجب على من لم يتلقّ التطعيم أن يسارع إلى تلقيح نفسه لأن تلقيح نسبة عالية من المواطنين يضمن لنا مناعة جماعية تجعلنا في منأى عن خطر الموجة الرابعة.

جدير ذكره أن مستشفى تلمسان الجامعي تنفس الصعداء خلال هذه الأيام، لكن الحذر يبقى مطلوبا لتفادي السيناريو المحزن الذي عرفته البلاد خلال الصائفة الفارطة، كما يتوجب على كل الفاعلين مواصلة حملات التحسيس والتوعية.

شارك: 

اقرأ ايضا:

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
pencil linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram