الرئيسية » رياضة » منتخب الجزائر يكتب التاريخ.. ويهدد عرش بطل أوروبا!

منتخب الجزائر يكتب التاريخ.. ويهدد عرش بطل أوروبا!

نشر بتاريخ: 
10 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 73
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

الجزائر- “الفنك برس ”: جسد المدير الفني الجزائري جمال بلماضي مقولة كوكبة الشرق “واثق الخطى يمشي ملكا”، بقيادة منتخب بلاده لاكتساح ضيفه منتخب النيجر بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “مصطفى تشاكر” في آخر ساعات الجمعة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

منتخب الجزائري

وبهذا النصر المظفر، يكون منتخب الخضر، قد حقق إنجازا غير مسبوق في تاريخ المنتخبات الأفريقية، بالوصول إلى مباراته الدولية رقم 30 دون التجرع من مرارة الهزيمة، كأطول سلسلة عدم هزيمة لمنتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وأصبح المنتخب الجزائري على قدم المساواة مع بطل العالم منتخب فرنسا، برقمه القياسي السابق بتفادي الخسارة في 30 مباراة على التوالي، ليتبقى له مباراة واحدة ليعادل رقم التانغو الأرجنتيني- 31 مباراة تواليا بدون هزيمة-، ثم المنتخب المجري بـ32 مباراة، قبل أن يأتي موعد التفكير في هز عرش بطل أوروبا وصاحب الرقم القياسي العالمي، وهو المنتخب الإيطالي.

وتوقفت سلسلة الآدزوري الأسطورية عند المباراة 37، بعد الهزيمة أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 منتصف الأسبوع الماضي في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، لتضاعف فرص محاربي الصحراء في محاكاة الرقم القياسي المسجل باسم أسياد الدفاع، بعد نجاح روبرتو مانشيني في تخطي رقم البرازيل وإسبانيا بتجنب الهزيمة في 35 مباراة على التوالي.

واكتملت حفلة الأرقام القياسية الجزائرية، برقم تاريخي بالنسبة للقناص إسلام سليماني، بوصوله لهدفه الدولي رقم 37، ليعتلي صدارة هدافي منتخب بلاده في كل العصور، متفوقا على الأسطورة عبد الحفيظ تاسفاوت، الذي أنهى مشواره مع أبطال أفريقيا وفي جعبته 36 هدفا.

اسلام سلماني

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري يحتل صدارة مجموعته الأولى بفارق الأهداف فقط عن منتخب بوركينا فاسو، ولكل منهما سبع نقاط في أول ثلاث جولات، ويتبعهما منتخب النيجر في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ثم متذيل المجموعة المنتخب الجيبوتي بلا نقاط.

الكلمات المفتاحية

المنتخب الجزائري جمال بلماضي منتخب النيجر الفنك برس

الرابط الدائم: www.lefennce.net

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram