الرئيسية » دولي » السيسي: لا نحتاج لمن يقول لنا إن معايير حقوق الإنسان فيها تجاوزات

السيسي: لا نحتاج لمن يقول لنا إن معايير حقوق الإنسان فيها تجاوزات

نشر بتاريخ: 
12 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 99
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

القاهرة- "الفنك بريس": قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر.
وأضاف السيسى، في مؤتمر صحافي مشترك لزعماء قمة فيشجراد المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست، اليوم: نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، وتفهم أوروبا ما يحدث في مصر مهم ولكنه لا يكفي.
وزاد: “لا نحتاج لشخص يقول لنا إن معايير حقوق الإنسان فيها تجاوز، أنا مسؤول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم، وهذا أمر ليس باليسير، عدد سكان المجر 10 مليون مواطن، هولندا 40 مليون مواطن ومصر 100 مليون”.
وتابع: “65% من شعب مصر شباب ولديه أمل”.

وتساءل السيسي: “هل الدول الأوروبية مستعدة لتحسين أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية والثقافية للوصول إلى مقاربة مختلفة لفهم حقوق الإنسان”.
وتابع: “هذا دائما موضوع جدلي بين مصر وأصدقائنا الأوروبيين، أنا لا أرفض الحديث في هذا الموضوع، ولكني سأتحدث أولا عن توفير حياة كريمة لـ 100 مليون مصري، وتوأمة لجامعاتكم المتقدمة مع الجامعات المصرية وتوطين الصناعة في بلادنا لتوفير فرص عمل لأكثر من 65% من شعبنا”.
ووجه السيسي الشكر لمن وصفهم بالأصدقاء في فيشجراد على الموقف الداعم للدولة المصرية.

وتابع السيسي: “مصر لا تسمح بالهجرة غير الشرعية للحفاظ على حياة اللاجئين، لا نقبل من منظور أخلاقي أو إنساني أن نتركهم في الطريق لأوروبا ويلقوا مصيرهم في البحر، لن نسمح لهؤلاء الناس بالمجهول أو الضياع”.
وأضاف: “مصر دولة تسعى بإصرار بعزيمة قوية من أجل التقدم والتحضر في كافة المجالات، وما بذل في مصر خلال آخر 7 سنوات خير دليل على ذلك حتى نوفر حياة كريمة للمواطنين”.
وقال السيسي، إن ملف الهجرة غير الشرعية كعنوان يعكس شكلا من أشكال حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا وليس فقط منظور التعبير عن الرأي والممارسة السياسية، لافتا إلى أن هناك أيضا حقوقا كثيرة جدا لم تتوفر في المنطقة.

وأضاف السيسي: “لم تخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر ولكن كل الهجرة من الدول الإفريقية والتي تعاني مشاكل وصلت في مصر 6 ملايين مواطن من دول إفريقية ودول حدث فيها عدم استقرار ونسميهم في مصر ضيوفا وليسوا لاجئين، ولم نسمح بهجرتهم إلى أوروبا لتصدير مشاكل أو الإلقاء بهم في المجهول”.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram