الرئيسية » وطني » “صفر تأشيرة” للجزائريين ووقف تحويل 1.5 مليار أورو

“صفر تأشيرة” للجزائريين ووقف تحويل 1.5 مليار أورو

نشر بتاريخ: 
12 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 1215
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

-الفنك برس -دعت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف، إلى وقف منح التأشيرات كليا للجزائريين وتجميد عمليات تحويل مليار ونصف مليار أورو سنويا من فرنسا باتجاه الجزائر وضخها في الاقتصاد الفرنسي.

وأبانت مارين لوبان عن حقد دفين تجاه الجزائر في نقاش بالقناة الإخبارية الفرنسية “بي.أف.أم تي في” مساء الأحد، حيث تحدثت بنبرة غاضبة، مؤكدة أنها تدعم توجه صفر فيزا للجزائريين وليس تقليصها بـ50 أو 30 بالمائة، بل وقف منحها كليا للمواطنين الجزائريين.

وردت لوبان بأنها ستفعل أحسن من الرئيس ايمانويل ماكرون في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية المقبلة فيما يتعلق بمكافحة الهجرة السرية، خصوصا مع الجزائر التي ترفض إعادة مواطنيها “الحراقة” الذين صدرت بحقهم قرارات بالإبعاد من التراب الفرنسي، وفق زعمها.

وتوعدت لوبان الدول التي لا تحترم القوانين الدولية حسب زعمها ومنها الجزائر ولا تستقبل رعاياها “الحراقة” المبعدين، ستطبق معهم مبدأ صفر تأشيرة وليس 50 أو 60 بالمائة.

وحسب زعيمة اليمين المتطرف، فإن لفرنسا وسائل ضغط أخرى ومنها وقف تحويل الأموال إلى الجزائر، سواء تعلق الأمر بأموال الدعم الاجتماعي لجزائريين مقيمين أو تحويلات جزائريين عاملين في فرنسا.

وقالت في هذا الصدد “يمكننا أن نتدخل لوقف مليار ونصف مليار أورو تذهب سنويا إلى الجزائر، هذا المبلغ سنضخه في الاقتصاد الفرنسي وسيكون مفيدا جدا للاقتصاد الفرنسي”.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد اتهم الداخلية الفرنسية بالكذب والتلفيق فيما يتعلق بأعداد الأشخاص الذين تقرر إبعادهم من التراب الفرنسي، وشدد على أن الجزائر قبلت ترحيل 21 مواطنا ورفضت مطلقا قبول 16 آخرين.

وقبل أيام تم تقديم اقتراح تعديل على قانون المالية الفرنسي للسنة المقبلة بالجمعية الوطنية (البرلمان)، يقضي بتخصيص ميزانية تقدر بـ10 مليون أورو، الهدف منها تكثيف عمليات ترحيل “الحراقة” وخصوصا الجزائريين الذين خصهم التعديل بالذكر، شرط أن يكون قد صدر بحقهم قرار إبعاد من التراب الفرنسي.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram