الرئيسية » وطني » الرئيس الصربي يستقبل الفريق السعيد شنقريحة

الرئيس الصربي يستقبل الفريق السعيد شنقريحة

نشر بتاريخ: 
12 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 118
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

-الفنك برس-استقبل الرئيس ألكسندر فوتشيتش، الثلاثاء، الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي سلمه رسالة خطية من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني: في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية إلى جمهورية صربيا، حظي السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم 12 أكتوبر2021، باستقبال من قبل رئيس جمهورية صربيا، السيد ألكسندر فوتشيتش، حيث اغتنم هذه الفرصة لتسليمه رسالة خطية من قبل السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وبلغه تحياته شخصيا ولكافة الشعب الصربي الصديق.

بيان وزارة الدفاع

في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية إلى جمهورية صربيا، حظي السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم 12 أكتوبر2021، باستقبال من قبل رئيس جمهورية صربيا، السيد ألكسندر فوتشيتش، حيث اغتنم هذه الفرصة لتسليمه رسالة خطية من قبل السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وبلغه تحياته شخصيا ولكافة الشعب الصربي الصديق.
اللقاء الذي حضره سفير الجزائر ببلغراد والوفد العسكري المرافق، وعن الجانب الصربي كل من وزير الدفاع ورئيس أركان القوات المسلحة الصربية وسفير صربيا بالجزائر والرئيس المدير العام لشركة “Yugoimport”، كان أيضا فرصة اغتنمها السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للتطرق لعلاقات التعاون الجزائري-الصربي، التي تعود جذورها إلى سنوات الخمسينات من القرن الماضي، أي إلى فترة ثورتنا التحريرية المظفرة، وقد تعزز هذا الموروث بعد الاستقلال، يضيف السيد الفريق، من خلال تبادلات متعددة الأشكال، وتعاون دبلوماسي وثيق، لاسيما في إطار منظمة دول عدم الانحياز، التي كان من بين زعمائها الرئيسان الراحلان هواري بومدين وجوزيف بروز تيتو، اللذان عملا مخلصين على رفع تحديات تلك الحقبة التاريخية الهامة.
كما كان للسيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، لقاء مع رئيس أركان القوات المسلحة الصربية، الفريق أول ميلان موزيلوفتش، بحضور الوفد العسكري الجزائري المرافق وإطارات سامية من الجيش الصربي، حيث تناولت المحادثات مختلف مجالات الشراكة والتعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين.
هذا وقد كان السيد الفريق، قد حضر صبيحة اليوم مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة العاشرة للمعرض الدولي للأسلحة “Partner-2021″، التي أشرف عليها السيد ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا.
وبعد مراسم الافتتاح، طاف السيد الفريق والوفد المرافق له، بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة، حيث استمع إلى شروحات وافية وعروض قدمها ممثلو الشركات المنتجة.

ومساء الأحد، وصل الفريق السعيد شنڤريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى مطار العاصمة الصربية بلغراد على رأس وفد عسكري ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الزيارة تأتي تلبية للدعوة التي وجهها رئيس جمهورية صربيا أليكساندر فويتشيتش  لحضور فعاليات الطبعة العاشرة  للمعرض الدولي للأسلحة  “Partner – 2021”.

الفريق السعيد شنقريحة

الفريق شنقريحة في زيارة إلى صربيا للمشاركة في المعرض الدولي للأسلحة

يشرع رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق السعيد شنقريحة، الأحد، في زيارة إلى جمهورية صربيا للمشاركة في المعرض الدولي للأسلحة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني سيشرع الفريق شنقريحة بزيارة رسمية إلى جمهورية صربيا، ابتداء من 10 أكتوبر 2021 وهذا بدعوة من وزير دفاع جمهورية صربيا.

وأوضح المصدر ذاته أن الفريق شنقريحة سيشارك في فعاليات الطبعة العاشرة للمعرض الدولي للأسلحة “2021 – Partner”، المنظم ببلغراد من 11 إلى 13 أكتوبر 2021.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram