[wpseo_breadcrumb]

إنحرافات الصحافة الفرنسية تتواصل وتكشف تواطؤها مع التنظيمات الإرهابية

نشر بتاريخ: 
15 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 80
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

تتواصل سقطات الصحافة الفرنسية الرسمية تجاه الجزائر، خاصة ما تعلق بالوضع الأمني وكشف مخططات التنظيمين الإرهابيين رشاد والماك، إذ بدأت تنكشف بالتدريج درجة التورط الرسمي الفرنسي في دعم التنظيمين، خاصة الأخير.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد أشار بشكل مباشر إلى التواطؤ الفرنسي مع تنظيم الماك، عبر المماطلة في الرد على الطلب الفرنسي بتسلمه، رغم أنه رئيس تنظيم إرهابي متورط في مخططات تخريبية تستهدف الجزائر.

ولكن ذلك لم يثني الإعلام الرسمي الفرنسي في التعامل مع هذه المنظمة ومنتسبيها على أنهم “معارضون” وليس “أفراد منظمة إرهابية إنفصالية”، بل ومنحهم المجال للظهور إعلاميا وتبييض صورتهم قدر المستطاع.

آخر خرجات إعلام فرنسا الرسمي، التي جاءت سويعات بعد نشر أحد أذرع المخابرات الفرنسية الإعلامية لإفتراءات حول تمويل جزائري لميليشيات روسية ومالية، كانت منح منصة وكالة الأنباء الفرنسية الرسمية، لإرهابيي الماك والسماح لهم بـ”الرد” على كشف المديرية العامة للأمن الوطني عن مخططهم الأخير للقيام بعمليات إرهابية في ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة، بدعم صهيو-كخزني.

بل وراحت الوكالة حد التركيز على “الرد” الذي قدمه إرهابيو الماك، بدل تفاصيل المخطط التي تم بثها ضمن شريط وثائقي مفصل وبالإعترافات المصورة، عبر قنوات التلفزيون العمومي.

وهو ما يثبت للمرة الألف أن فرنسا تقف وراء سرطان الماك الذي نخر جسد الوحدة الوطنية لأكثر من 20 سنة، وشوه صورة منطقة كاملة من مناطق الجزائر.

ودون أن ننسى منح السلطات الفرنسية، عديد المناسبات، لترخيص لإرهابيي الماك من أجل تنظيم مسيرات ترفع شعارات معادية للوحدة الوطنية للجزائر، تحت حماية الأمن الفرنسي، الذي يسارع إلى إخراج هراواته عندما يتعلق الأمر بإحتجاجات إجتماعية لمواطنين فرنسيين، ضمن ما يسمى “إحتجاجات السترات الصفراء”

يشار إلى أن الأوضاع بين الجزائر وفرنسا متدهورة في الفترة الحالية، نتيجة تصريحات وصفت بـ”الصبيانية” لرئيس فرنسا ماكرون، على مقربة من الموعد الإنتخابي الرئاسي”، اشتملت على تطاول غير مسبوق على الجزائر شعبا وحكومة.

وهو التطاول الذي كان الرد عليه، سواء على النطاق الشعبي أو الرسمي” بشكل حازم، صنع الحدث نظرا لحدته وانعكاساته على المنطقة ككل.

وتمثلت أول انعكاساته، في خرجة رئيس الحكومة المالية والرئيس المالي الأخيرة، إذ أكد الإثنان أن فرنسا تدعم وتدرب الميليشيات الإرهابية المتواجدة في مالي، والتي تزرع الفوضى في البلد، لمنح فرنسا سبب تمدد على أساسه فترة بقائها في التراب المالي، ضمن ما تسميه “عملية برخان”.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

ماذا قال فيلود عن مباراة الغد أمام الجزائر؟

قال اليوم الثلاثاء، المدرب الفرنسي هوبر فيلود الذي يشرف على منتخب السودان بأن مواجهة الغد، أمام الجزائر بالنسبة له أمر

كأس العرب: تونس تقسو على موريتانيا بخماسية

 فاز اليوم الثلاثاء، المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بنتيجة خمسة أهداف لواحد، لحساب افتتاح مباريات منافسة كأس العرب التي انطلقت

بيان وكالة عدل لمكتتبي 2013

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل "، اليوم الإثنين، بأنه تم فتح الموقع WWW.AADL.COM.DZ لمكتتبي برنامج صيغة البيع بالإيجار 2013، ابتداء

محمد عرقاب : علينا بمراجعة قانون المناجم لتنويع الاستثمار.

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تتوفر على موارد معدنية وقدرات منجمية هامة ولهذا أصبح من

ندوة صحفية لبوﭬرة ومبولحي

يعقد  اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة منتصف النهار بتوقيت قطر، مدرب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، مجيد بوﭬرة ندوة صحفية

أعراض أمراض القلب

مرض القلب التاجي يقصد به عجز الدورة التاجية عن توصيل كمية مناسبة من الدم إلى عضلة القلب والأنسجة المحيطة بها. هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram