[wpseo_breadcrumb]

عودة القمح الروسي للسوق الجزائرية بعد 5 سنوات من تفضيل الفرنسي

نشر بتاريخ: 
20 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 61
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

أعلنت شركة ديميترا، أحد أكبر تجار الحبوب في روسيا، في بيان لها، اليوم الأربعاء. إنها زودت الجزائر بنحو 60 ألف طن من القمح.

وحسب وكالة رويترز فيعتبر هذا هذا أول إمداد رئيسي من روسيا إلى الجزائر منذ عام 2016. وقالت ديميترا إن سفينتين تم إرسالهما أُرسلتا من ميناء تامان الروسي على البحر الأسود إلى مينائين في الجزائر في سبتمبر. ووافق المشتري بالفعل على الشحنة.

وكانت الجزائر واحدة من قلة من كبار مستوردي القمح الذين لم تتمكن موسكو من الوصول إليهم.

وقال رومان كرون رئيس شركة ديميترا للتجارة في البيان “الجزائر تستورد تقليديا الحبوب من فرنسا وألمانيا ولاتفيا وليتوانيا والأرجنتين. ولديها متطلبات جودة عالية”.

وقد ذكرت هيئة الرقابة الزراعية الروسية “روسبوتريب نادزور”، أن الشركات الروسية تعمل على زيادة صادرات القمح من روسيا إلى الجزائر. التي تم استئنافها في جوان الماضي بعد توقف دام خمس سنوات.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، فقد أشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن الجزائر تتمتع بإمكانيات لإستيراد 7 ملايين طن من القمح في السنة.

ولفتت الهيئة إلى أنه تم إرسال شحنة من القمح تزن أكثر من 30 ألف طن إلى الجزائر من ميناء تامان “على البحر الأسود”. وكانت روسيا قد أرسلت أوّل شحنة منذ سنوات من القمح إلى الجزائر في جوان الماضي، وبلغت الشحنة 28 ألف طن من القمح.

الرابط الدائم :

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

الثلوج تتسبب في شل حركة المرور

أعلن تطبيق “طريقي” المسير مِن قِبل مصالح الدرك الوطني، اليوم الأحد، عن تسبب الاضطرابات الجوية والثلوج المتساقطة خلال الـ 24

ألمانيا تسجل أكثر من 44 ألف إصابة جديدة منها حالات خاصة بمتحور أوميكرون

أعلنت السلطات الألمانية تسجيلها لرقم قياسي جديد في الإصابات بفيروس “كورونا ” المستجد منذ بدء انتشار الجائحة، بعد إصابة 44

كل ما تحتاج لمعرفته حول مرض السكري" Diabètes "

أنواع مرض السكري : داء السكري ، المعروف باسم مرض السكري ، هو مرض استقلابي يتسبب في ارتفاع نسبة السكر

كأس الكاف : ممثلا الجزائر يراهنان على العودة بنصف التأشيرة

يحّل مساء اليوم الأحد، بداية من الساعة الثانية ظهرا والسابعة زوالا، كل من شبيبة القبائل وشبيبة الساورة ضيفان على ناديا

رسميا : فيسبوك الآن أصبح إسمه Meta

 كما كان متوقعًا لبضعة أيام ، غيّر Facebook اسمه بهدف إظهار أن الشركة أكثر من مجرد شبكات اجتماعية وتطبيقات. أعلن

كود تضيفه إلى حسابك سيدخلك إلى صفحة بها كل معلوماتك الخطيرة التي لا تعرفها عنك .. إعترف فيسبوك نفسه أنها صفحة مروعة

لحسن الحظ ، هناك طريقة للوصول إلى أرشيف البيانات الضخم الخاص بك على فيسبوك . سيسمح لك هذا بفحص ما

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram