[wpseo_breadcrumb]

رمطان لعمامرة: لا نمارس دبلوماسية مكبر الصوت ونسجل مواقفنا بهدوء- (فيديو)

نشر بتاريخ: 
23 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 195
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أن الجزائر لا تمارس دبلوماسية مكبر الصوت وتعمل بهدوء وتسجل مواقفها بهدوء عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال لعمامرة، في تصريح خاص لقناة “أر تي بالعربي” الروسية اليوم السبت، إن الجزائر ترفض التدخل في شؤونها الداخلية خصوصا إذا كان الأمر من مستعمر أمس.

وأضاف لعمامرة أن سفير بلاده في باريس لا يزال في الجزائر للتشاور، مشددا على أن قرار غلق المجال الجوي أمام الطائرات الفرنسية قرار سيادي ردا على العنف اللفظي.

وتابع لعمامرة قائلا إن علاقات تاريخية تربط الجزائر بروسيا ويربطها اتفاق استراتيجي وعلاقاتهما الدبلوماسية تتسم بالتشاور والتداول بشأن القضايا الأفريقية.

وأكد الدبلوماسي الجزائري أن بلاده في تشاور دائم وجاد مع الدبلوماسية الروسية في قضايا تمس بمصالح روسيا.

وأوضح لعمامرة أن المستوى الحالي يعكس الأهمية للتشاور، وتسارع التطورات الدولية يفرض على الجزائر توسيع التشاور والاتفاق على مواقف مشتركة مع روسيا.

وبخصوص الملف الليبي، أكد لعمامرة أن اجتماع ليبيا برهن على أن أبناء البلاد أخذوا بزمام المبادرة وليبيا أصبحت تستضيف ولا تستضاف، مشيرا إلى أن لقاء دول الجوار الليبي بالجزائر كان نقطة تحول ووزراء الخارجية تعهدوا بالحضور لطرابلس.

وأردف قائلا: “نستطيع القول إن إمكانية إجراء الانتخابات في ليبيا قوية ويتعلق الأمر باستكمال جوانب تنظيمية وهناك وعي ونضج منتشر في كل البلاد”.

وشدد لعمامرة على أن ليبيا يجب أن تتخذ إجراءات تتعلق بتجريد الميليشيات من السلاح وفق ما تقتضيه سيادتها، مشيرا إلى أن مؤتمر برلين كان قد أكد على خروج كل القوات الأجنبية.

وأكد الوزير الجزائري على أن إجلاء الميليشيات والقوات الأجنبية لا يجب أن يكون على حساب أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة.

كما تطرق وزير الخارجية الجزائري إلى الأوضاع في مالي، قائلا إن ما يمس أمن واستقرار ومصالح مالي يمس أيضا الجزائر.

وبين لعمامرة في السياق أن بلاده قادت وساطات بين السلطات في مالي ومختلف القوى المسلحة انتهت بالإمضاء على اتفاق سلام بالجزائر.

وتابع قائلا: “نعتبر تصريحات فرنسا بخصوص مالي تدخلا في شؤونها الداخلية وعبرنا عن تضامننا”.

وبشأن العلاقات مع إيران، أكد الوزير أن للجزائر علاقات طبيعية وقديمة مع الجمهورية الإيرانية ولهما مصالح ضمن أوبك.

وأشار لعمامرة إلى وجود مشاورات مع الولايات المتحدة وأن هناك رغبة أمريكية للحصول على نصائح الجزائر فيما يتعلق ببعض القضايا في أفريقيا.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

يوسف عطال يودع المنتخب الوطني للابد و لهذا السبب ..

يودع لاعب المنتخب الوطني و لاعب نيس الفرنسي يوسف عطال المنتخب الوطني الجزائري بعد تعرضه لاصابة جديدة على مستوى الركبة

الإتـحادية الجزائرية تتـواصل مع الفيفا وتطلب القرار النهائي وهكذا رد أنفانتينو

كـشف الصحقي فـؤاد إسماعيل ” أن الإتـحادية الجزائرية لـكرة القدم ،تواصلت مع رئيس الإتـحاد الدولي لكرة القدم جياني أنفانتينووذالـك من أجل الرد

تعرف عـلى المنتخب الذي سيتأهل في حال إقصاء المنتخب التونسي من الـمونديال قطر 2022 .

تعرف عـلى كشفت بـعض التقارير الإعـلامية القطرية، أن المنتخب التونسي مهـدد بـ الإقصاء من مونديال قـطر2022 وذالك بسبب تدخل الشؤون الـسياسية في

أوليـز يصدم الإتحادية الجزائرية و الـجماهير الـجزائرية”

كشف بـعض الـتقارير إعلامية محلية أن أن نـجم كـريستالبالاس أوليـز يصدم الجمـاهير الجـزائرية و على راسها الإتحاديةالجزائرية لقدم بعـد إتخاء قـراره

الجزائري إسماعيل بن ناصر في المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي الوسط.

حل لاعب المنتخب الوطني الجزائري إسماعيل بن ناصر في المركز السادس في قائمة أفضل لاعبي الوسط قياما بالمراوغات الناجحة في

الكاف يتخذ قراراً قوياً لباكاري جاساما!!

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدم تعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما لمباريات الأندية الجزائرية والاختيارات في المسابقات القارية خلال التمرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram