[wpseo_breadcrumb]

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

نشر بتاريخ: 
24 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 253
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير الاسم في مؤتمر Connect السنوي للشركة في 28 أكتوبر والهدف من هذه الاستراتيجية هو ربط الشركة بميلاد "metaverse".

يتطلع فيسبوك إلى إلغاء ربط اسم الشركة بشبكتها الاجتماعية الرئيسية من خلال تغيير يتبع هدف التركيز على تطوير "metaverse". كما يهدف إلى تسليط الضوء على طموح عملاق التكنولوجيا في أن يكون معروفًا بشيء أكثر من الشبكات الاجتماعية وكل الشرور التي تنطوي عليها. بهذه الطريقة ، ستصبح الشبكة الاجتماعية خدمة أخرى تضم حاليًا ، مثل Instagram و WhatsApp و Oculus.
في الوقت الحالي ، لا يُعرف الاسم الجديد لفيسبوك. ومع ذلك ، فإن السجلات التي قدمتها الشركة إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) قد قدمت بالفعل بعض الأدلة. وفقًا لقاعدة بيانات USPTO ، قدمت الشركة 7 علامات تجارية جديدة من خلال محاميها منذ فبراير من هذا العام.

من بين آخر الأسماء التي أرسلوها أسماء مثل Stories . يستخدم هذا المصطلح بشكل شائع للإشارة إلى مشاركات Instagram التي تعمل على مدار 24 ساعة. في الوثائق التي أرسلوها إلى مكتب الولايات المتحدة الأمريكية ، أشارت الشركة إلى أنه سيتم استخدام مصطلح القصص على نطاق واسع جدًا ، من تجارب الواقع المعزز والافتراضي إلى "أدوات تطوير الأجهزة والبرامج".

اسم آخر اقترحه فيسبوك هو Meta. في الواقع ، تم تسجيل هذا المصطلح في مبادرة "تشان زوكربيرج "، وهي منظمة غير ربحية يملكها مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان.

تعد metaverse ، كما تصورها فيسبوك ، مرحلة جديدة من التجارب الافتراضية المترابطة من خلال استخدام تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز. بيئة يمكنك من خلالها التواجد مع الأشخاص في المساحات الرقمية ، والتي يكتسب فيها الشعور بالوجود أهمية كبيرة.

كما أوضح نائب رئيس الشؤون العالمية نيك كليج ونائب رئيس المنتجات الأساسية خافيير أوليفان في فيسبوك ، من خلال خلق إحساس أكبر بـ "الوجود الافتراضي" ، يمكن أن يكون التفاعل عبر الإنترنت أقرب بكثير إلى تجربة التفاعل بين الأشخاص. بهذه الطريقة ، فإن metaverse لديه القدرة على المساعدة في فتح الوصول إلى فرص إبداعية واجتماعية واقتصادية جديدة.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

مصرع 127 شخصا في أحداث شغب بأندونيسيا.

لقي 127 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 180 آخرين، في أعمال شغب وقعت عقب مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة الإندونيسية

مجيد بوقرة : يعلق على قرعة "شان 2023" علينا توخّي الحذر.

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت

وسائل الإعلام القطرية تهاجم اللاعب الدولي يوسف بلايلي بعد مغادرته بريست.

هاجمت وسائل الإعلام القطرية النجم الجزائري يوسف بلايلي بعد رحيله عن ناديه بريست الفرنسي . وأجمعت وسائل الإعلام القطرية أن

بالفيديو.. يوسف عطال يهين نيمار ب”تيبو” عالمي .

عطال يهين نيمار !! شارك الدولي الجزائري يوسف عطال اساسي مع فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان ، حيث تمكن

حفيظ الدراجي يعلق على إمكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

تمكن معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي من إعطاء رأيه الخاص حول تنظيم بلده الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا

انطلاق إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن فتح الأرضية لإيداع ملف الترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram