[wpseo_breadcrumb]

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

نشر بتاريخ: 
25 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 186
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في ظل الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة وأماكن أخرى من العالم مع انتعاش الاقتصادات من الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 84.38 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها 1.5 بالمئة يوم الجمعة. ولامست في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 عند 84.76 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 86.09 دولار للبرميل بعد مكاسب الجمعة الماضية التي بلغت 1.1 بالمئة. وبلغ العقد في وقت سابق أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 عند 86.43 دولار.

وقال تيتسو إيموري الرئيس التنفيذي لإيموري فاند مانجمنت “مع الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة وسط شح المعروض، ما زال توجه سوق النفط قويا إلى حد ما، مما دفع بعض المضاربين إلى التخلي عن مراكز البيع”.

بعد أكثر من عام من انخفاض الطلب على الوقود، عاد استهلاك البنزين ونواتج التقطير ليتماشى مع متوسطات خمس سنوات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم.

في غضون ذلك، قلصت شركات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي للمرة الأولى في سبعة أسابيع، حتى مع ارتفاع أسعار النفط، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز في تقريرها الذي يحظى بمتابعة عن كثب يوم الجمعة.

كما تدعمت أسعار النفط بفعل المخاوف حيال النقص في الفحم والغاز بالصين والهند وأوروبا، مما دفع إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

مصرع 127 شخصا في أحداث شغب بأندونيسيا.

لقي 127 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 180 آخرين، في أعمال شغب وقعت عقب مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة الإندونيسية

مجيد بوقرة : يعلق على قرعة "شان 2023" علينا توخّي الحذر.

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت

وسائل الإعلام القطرية تهاجم اللاعب الدولي يوسف بلايلي بعد مغادرته بريست.

هاجمت وسائل الإعلام القطرية النجم الجزائري يوسف بلايلي بعد رحيله عن ناديه بريست الفرنسي . وأجمعت وسائل الإعلام القطرية أن

بالفيديو.. يوسف عطال يهين نيمار ب”تيبو” عالمي .

عطال يهين نيمار !! شارك الدولي الجزائري يوسف عطال اساسي مع فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان ، حيث تمكن

حفيظ الدراجي يعلق على إمكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

تمكن معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي من إعطاء رأيه الخاص حول تنظيم بلده الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا

انطلاق إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن فتح الأرضية لإيداع ملف الترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram