[wpseo_breadcrumb]

علم بنغلاديش يجتاح الفيسبوك.. فما القصة ؟ (تراندينغ)

نشر بتاريخ: 
31 أكتوبر، 2021
 مشاهدات 456
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

يجتاح علم دولة بنغلاديش صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لا تخلو صفحة على الفايسبوك من منشور أو تعليق يحمل علم الدولة الآسياوية. فما القصة وراء هذا “التراند” ؟.

في الحقيقة، فإن للقصة علاقة مباشرة بالخلاف السياسي الذي تشهده العلاقات بين الدولة الجزائرية ونظام المخزن المغربي، أين امتد الخلاف ليصل إلى عالم الفن وبالتحديد فن “الراب”.

وتعود أحداث القصة لبطلها الأول مغني الراب المغربي المسمى بـ “حليوة” الذي قام بنشر قصص وفيديوها يسيء فيها لكل ما هو جزائري ووصل به الحد إلى رمي علم الجزائر وقميص المنتخب الوطني على المباشر، الأمر الذي أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر خاصة جمهور “الراب”.

الواقعة لم تمر مرور الكرام حيث قام مغني الراب الجزائر “ديدين كلاش” بالرد على “حليوة”، لتنطلق “حرب” ضروس بين مغنيي الراب في الجزائر ونظرائهم في المغرب شارك فيها عدة أساء منهم “فلان”، “فوبيا”، “يوبي”، “راب كينغ”، “ام سي لاما”، “عبدو سلام”..، من الجزائر، “ديمون”، “دون بيغ”، “الذيب”.. من المغرب.

بالعودة إلى علم بنغلاديش، فقد استعمله الرابر الجزائري “فلان” في أغنية هجاء (كلاش) تحت عنوان “ريسيكلاج”، استغل فيها ارتداء المغني “حليوة” لجلابة خضراء اللون، ليصفه بأن لباسه يشبه علم “بنغلاديش” من الخلف، في كناية تطعن في رجولته.

فاستغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحادثة، وأصبح علم بنغلاديش يرافق أي منشور أو تعليق يخص دولة المخزن.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

مصرع 127 شخصا في أحداث شغب بأندونيسيا.

لقي 127 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 180 آخرين، في أعمال شغب وقعت عقب مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة الإندونيسية

مجيد بوقرة : يعلق على قرعة "شان 2023" علينا توخّي الحذر.

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت

وسائل الإعلام القطرية تهاجم اللاعب الدولي يوسف بلايلي بعد مغادرته بريست.

هاجمت وسائل الإعلام القطرية النجم الجزائري يوسف بلايلي بعد رحيله عن ناديه بريست الفرنسي . وأجمعت وسائل الإعلام القطرية أن

بالفيديو.. يوسف عطال يهين نيمار ب”تيبو” عالمي .

عطال يهين نيمار !! شارك الدولي الجزائري يوسف عطال اساسي مع فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان ، حيث تمكن

حفيظ الدراجي يعلق على إمكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

تمكن معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي من إعطاء رأيه الخاص حول تنظيم بلده الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا

انطلاق إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن فتح الأرضية لإيداع ملف الترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram