[wpseo_breadcrumb]

العقيد أحمد بن جانة لـ “الفنك برس ”: “المغرب أعلن الحرب على الجزائر”

نشر بتاريخ: 
3 نوفمبر، 2021
 مشاهدات 201
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

اعتبر العقيد المتقاعد أحمد بن جانة أن قتل المغرب لثلاثة جزائريين يوم الفاتح نوفمبر هو إعلان حرب على الجزائر، مضيفا أن المملكة بهذا التصرف يجر المنطقة إلى الحرب شاملة.
ووصف العقيد المتقاعد العمل المغربي بالاعتداء السافر والخرق الواضح لمبدأ الجوار.
وفي إتصال مع الطريق نيوز، اليوم الأربعاء، قال العقيد إن ما قام به المغرب هو انزلاق كبير، وقال “إن كان المغرب قد قتل الجزائريين ردا على مقتل المغاربية في الصحراء الموريتانية الذين لم يظهر لحد الآن من قام بهذه العملية، فهو انزلاق خطير وخطير جدا وسوف نتجه إلى ما لا يحد عقباه”.
وأضاف مُحدث الطريق نيوز أن رد الجزائر سيكون قوي جدا وسيتحاسب نظام مخزن على ما أقدم عليه، قائلا: “نظام المخزن المغربي سيحاسب على هذه العملية إذا كانت مقصودة ومتعمدة لأن هناك أرواح قد زهقت”.
وفي سؤال له عن ترجيح فرضية قيام حرب بين البلدين، أوضح العقيد المتقاعد أنه في حال التأكد من أن العملية كانت مقصودة من طرف النظام المغربي وراح ضحيتها جزائريين فهذا يعني قيام حرب شاملة بين الجزائر والمغرب لأنه لا يمكن لشعب الجزائري الرضى بقتل أبنائه بهذه الطريقة خاصة ولأن المواطنين الجزائريين كانوا متوجهين إلى موريتانيا من أجل التجارة وليس اختراقا للحدود المغربية.
وأعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء أن 3 جزائريين قتلوا بقصف لشاحناتهم على الطريق بين ورقلة ونواكشوط الموريتانية، مؤكدة أن الجريمة لن تمر دون عقاب.
أوضح بيان لرئاسة الجمهورية أن عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في “ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور”.
وأشار البيان إلى أنه: “في الفاتح نوفمبر 2021 وفي غمرة احتفال الشعب الجزائري في جو من البهجة والسكينة بالذكرى ال67 لاندلاع ثورة التحرير الوطني المجيدة تعرض ثلاثة (3) رعايا جزائريين لاغتيال جبان في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط و ورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.
وتابع البيان أن السلطات الجزائرية قد “اتخذت على الفور التدابير اللازمة للتحقيق حول هذا العمل المقيت وكشف ملابساته” مضيفا ان “عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور إذ يعد ذلك مظهرا جديدا لعدوان وحشي يمثل ميزة لسياسة معروفة بالتوسع الاقليمي والترهيب”.
“ويلتحق الضحايا الأبرياء الثلاث لعمل ارهاب الدولة في هذا اليوم الأغر للفاتح من نوفمبر بشهداء التحرير الوطني الذين جعلوا من الجزائر الجديدة منارة للقيم ولمبادئ تاريخها الأبدي” حسب بيان رئاسة الجمهورية الذي أكد ان “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

ما الذي يحدث مع محرز وصلاح في إنجلترا؟

يمر النجمان العربيان محمد صلاح ورياض محرز بأوقات عصيبة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (2022/23) ، رغم تألقهما اللافت العام

يوسف بلايلي في ورطة ... ويمكن أن يستبعد عن منتخب وطني .

كان يوسف بلايلي في قلب العديد من الشائعات في الأيام الأخيرة منذ مغادرته بريست. أي ناد يمكن أن ينضم إلى

بيب غوارديولا يتحدى رياض محرز أمام جماهير مانشستر سيتي ؟

عقد التقني الإسباني بيب غوارديولا، ندوة صحفية صبيحة اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا وأين تطرق فيها

 إسماعيل بن ناصر يتفاجئ من قرار مدربه ستيفانو بيولي !!

في قرار مفاجئ إتخذه مدرب أسي ميلان الإيطالي، ستيفانو بيولي بخصوص الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر ، قبل مواجهة نادي تشلسي الإنجليزي امسية اليوم

يوسف بلايلي قريب من نادي المصري قبل نهاية أكتوبر.

ما زالت قضية اللاعب الجزائري الدولي يوسف بلايلي تتصدر الأخبار على وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية. بعد إقالته رسميًا من قبل  نادي

بالفيديو..... بي بي سي"BBC" تسخر من المغرب بسبب قميص الجزائر الجديد.

بينما يواصل قميص احماء الجزائر إثارة الجدل في المغرب ، تتدخل بي بي سي (قناة إخبارية بريطانية ناطقة بالعربية) وتسخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram