الرئيسية » كورونا » انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية 4 سبتمبر المقبل

انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية 4 سبتمبر المقبل

نشر بتاريخ: 
31 أغسطس، 2021
 مشاهدات 25
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 
إلتقى1 وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد ، للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الإجتماعي.
بعد الكلمة الترحيبية ،كشف السيد الوزير عن التحضير للإنطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.
أكّد السيد الوزير أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الإجتماعي ، سترمي إلى التمكن من تلقيح اكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى على ان تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.
كما أضاف السيد الوزير أن الـــــ11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه إسم Big Day سيكون بمثابة تحدي حقيقي نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح اكبر عدد من المواطنين كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح .
وتحدث الوزير عن توفير كل الإمكانيات المادية و البشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقي متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين ، مؤكدا على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية ،بصرية ومسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.
وخلال حديثه، جدد السيد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول إجتماعي آمن ،معلنا عن الإستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram