الرئيسية » سياسة » هذا هو موعد محاكمة ملزي والتهم الموجهة إليه

هذا هو موعد محاكمة ملزي والتهم الموجهة إليه

نشر بتاريخ: 
14 نوفمبر، 2021
 مشاهدات 84
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

أجل مجلس قضاء العاصمة موعد الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حق المدير السابق لإقامة الدولة "الساحل"،  حميد ملزي وبعض المتورطين معه، إلى تاريخ 28 نوفمبر بسبب غياب الدفاع.

وسبق إدانة المتهم الرئيسي بالقطب الاقتصادي والمالي لدى محكمة سيدي أمحمد، نهاية سبتمبر الماضي، بـ5 سنوات حبسا نافذا و8 ملايين دينار جزائري غرامة في قضية الفساد المتابع فيها رفقة مسؤولين آخرين على رأسهم الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.

وتزامنت جدولة هذه القضية، اليوم الأحد، مع نداء الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين إلى الإضراب ومقاطعة العمل القضائي ليوم واحد أمام جميع الجهات القضائية ومؤسسات إعادة التربية والتأهيل.

يذكر أن المقاطعة جاءت احتجاجا على ما تضمنه مشروع قانون المالية لسنة 2022 الذي يتوقع في مادتين منه نظاما ضريبيا جديدا على المحامين.  

وتورط في القضية كذلك، إضافة إلى الوزيرين السابقين أحمد أويحي 6 سنوات، عبد المالك سلال 5 سنوات، أبناء ملزي، ويتعلق الأمر بكل من أحمد، سليم، ومولود، الذين أدينوا بسنتين حبسا نافذا و8 ملايين دج غرامة فيما حكم على ابنه الرابع، وليد، بسنة واحدة حبسا نافذا ومليون دج غرامة.

وتضمنت الإدانة إلزام الشركات التابعة لأبناء المتهم الرئيسي بدفع غرامة مقدرة بـ32 مليون دينارا، ووالدهم كمتهم رئيسي بدفع 20 مليون دينارا   كغرامة تعويضية للخزينة العمومية مع تجميد كل حساباته البنكية.

وجرت قضية ملزي المدير السابق لشرطة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، الذي حكم عليه بسنتين حبسا منها سنة موقوفة النفاذ و500 الف دج غرامة مالية، وعام حبسا نافذا و 1 مليون غرامة مالية في حق المدير العام السابق لشركة اتصالات الجزائر، احمد شودار، فيما أدين المدير السابق للاقامة الرسمية "الميثاق" فؤاد شريط بعام حبسا غير نافذ و 200 الف دج غرامة.

وتوبع حميد ملزي، المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ ماي 2019 ، بعدة تهم أهمها تبييض الأموال، تحويل ممتلكات عائدة من الإجرام، سوء استعمال الوظيفة من أجل منح مزايا غير مستحقة، تحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم من أجل انتهاك القوانين والتنظيمات المعمول بها وعقد صفقات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها لأجل منح مزايا غير مبررة للغير.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

سويسرا تحقق الفوز على الكاميرون بهدف إيمبولو

تعرض المنتخب الكاميروني للخسارة في أول مباراة له في نهائيات كأس العالم المقامة في دولة قطر ضد منتخب سويسرا .

مونديال 2022: المنتخب السعودي يفوز على الأرجنتين!

حقق المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بهدفين لواحد.وفاز المنتخب السعودي بالنقاط الثلاث الأولى من

المنتخب الجزائري يخسر أمام الــسويد بثنائية.

و إنتهت السهرة الباردة بثنائية في شباك الرايس … مباراة مقسمة لقسمين، ما قبل الطرد و ما بعده. قبل الطرد

تنقيط لاعبي المنتخب الوطني بعد مباراة الـسويد.

خســر المنتخب الوطني الجزائري مباراته الودية أمام منتخب الــسويد قبل قليل بهدفين دون مقابل . و افتتح منتخب السويد باب

المنتخب الوطني سوف يتحسن بقدوم هؤلاء اللاعبين.

المنتخب الجزائري أصبح لعبه شبه مدروس ويعتمد كلية على البناء من الأجنحة مع محاولة إستغلال إحدى العرضيات لداخل الصندوق ،

انخفاض مفاجئ في قيمة الزلوتي مقابل اليورو و الدولار .... بسبب الصاروخ الروسي .

جاءت معلومات عن سقوط صاروخين روسيين على أراضي بولندا  بعد إغلاق التداول في بورصة وارسو. لكن سوق العملات استجابت لهم. بعد الساعة 7.15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سويسرا تحقق الفوز على الكاميرون بهدف إيمبولو Read More
مونديال 2022: المنتخب السعودي يفوز على الأرجنتين! Read More
المنتخب الجزائري يخسر أمام الــسويد بثنائية. Read More
تنقيط لاعبي المنتخب الوطني بعد مباراة الـسويد. Read More
المنتخب الوطني سوف يتحسن بقدوم هؤلاء اللاعبين. Read More
انخفاض مفاجئ في قيمة الزلوتي مقابل اليورو و الدولار .... بسبب الصاروخ الروسي . Read More
ستقع في حب برج إيفل المصنوع من طوب الليغو. Read More
الرئيس السابق دونالد ترامب يعلن ترشحه للإنتخابات 2024. Read More
 سقوط صاروخ روسي على بولندا من ما أدى إلى مقتل شخصين. Read More
بالفيديو…لحظة وصول لاعبين المنتخب الجزائري لمواجهة السويد ومـالي Read More
1 2 3 111

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram