[wpseo_breadcrumb]

وداعًا لانكسار شاشات الهواتف .. زجاج جديد مقاوم للصدمات غير قابل للإنكسار

نشر بتاريخ: 
29 نوفمبر، 2021
 مشاهدات 108
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

يعتبر الزجاج على الشاشة من أكبر المشاكل التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية. على الرغم من أن الشركات المصنعة للعلامات التجارية المختلفة قد حسنت مقاومة هذه المادة ، فإنها تعاني بنفس الطريقة من الإنكسارات بضربات بسيطة أو قوية عند السقوط. لذلك ، لمنع حدوث هذه المحنة ، يتم بيع أدوات الحماية وحتى التأمين الذي يغطي الضرر الجزئي لهذه  الأجهزة.

هذا السبب ، يعمل العلم على تطوير وتصنيع مواد زجاجية أكثر مقاومة ويمكن استخدامها في شاشات  أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة. كان هناك تقدم في هذا المجال ، ولكن القليل مثل ذلك الذي حققه علماء من جامعة جيلين في الصين.

قامت مجموعة من الخبراء من دار الدراسة هذه بتصنيع زجاج كربوني أكثر مقاومة من الماس الطبيعي. وفقًا للمعلومات التي نشرتها صحيفة ديلي ميل ، فهي شديدة الصلابة وقد قاموا  بتصميمها باستخدام جزيء فوليرين كروي مع الصيغة التجريبية ؛ وهذا هو ، ما يسمى بوكي بولز.

كرات بوكي هي شكل من أشكال الكربون يشبه كرة القدم. تم الضغط ع  بسندان لوضع المادة تحت ضغوط عالية جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، وصلت أيضًا إلى درجات حرارة عالية لتكوينها ، مما أعطاها صبغة شديدة المقاومة.

التفاصيل التي قدمها العلماء في تقريرهم هي أن تشكيل زجاج الكربون هذا تم تنفيذه عند 30 جيجا باسكال (مقياس لمقاومة الزجاج) وعند 1598 درجة فهرنهايت. على الرغم من أنهم أوضحوا أن إنتاجه كان ممكنًا أيضًا بمستويات مختلفة تتراوح بين الأعلى والأدنى.

حتى يكون لديك فكرة. المقاومة التي وصل إليها زجاج الكربون هذا كانت 102 جيجا باسكال. هذا المستوى يجعله ثاني أقوى زجاج تم العثور عليه أو تصنيعه على الأرض. إنه أقل من الكربون AM-III المصنوع حديثًا مع دعم يصل إلى 113 جيجا باسكال.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

مصرع 127 شخصا في أحداث شغب بأندونيسيا.

لقي 127 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 180 آخرين، في أعمال شغب وقعت عقب مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة الإندونيسية

مجيد بوقرة : يعلق على قرعة "شان 2023" علينا توخّي الحذر.

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت

وسائل الإعلام القطرية تهاجم اللاعب الدولي يوسف بلايلي بعد مغادرته بريست.

هاجمت وسائل الإعلام القطرية النجم الجزائري يوسف بلايلي بعد رحيله عن ناديه بريست الفرنسي . وأجمعت وسائل الإعلام القطرية أن

بالفيديو.. يوسف عطال يهين نيمار ب”تيبو” عالمي .

عطال يهين نيمار !! شارك الدولي الجزائري يوسف عطال اساسي مع فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان ، حيث تمكن

حفيظ الدراجي يعلق على إمكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

تمكن معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي من إعطاء رأيه الخاص حول تنظيم بلده الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا

انطلاق إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن فتح الأرضية لإيداع ملف الترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram