[wpseo_breadcrumb]

أزمة جديدة تهدد بطولة أمم إفريقيا

نشر بتاريخ: 
21 ديسمبر، 2021
 مشاهدات 90
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

نشبت أزمة جديدة قد تعرقل إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، بموعدها المقرر، بعد ساعات من إعلان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، إقامة البطولة في موعدها.

وقال موقع "كاميرون أكتو"، إن "العمال والموظفين في ملعب "أوليمبي" الذي يفترض أن يشهد افتتاح البطولة، أعلنوا الإضراب"، مشيرا إلى أنهم يعملون في شركات متعاقدة مع مجموعة "ماجيل" المسؤولة عن الإنشاءات.

وأعلن الموظفون والعمال حالة الإضراب، أمس الإثنين، حيث كان الموعد المقرر السابق هو الخميس المقبل 23 ديسمبر الجاري، مشيرين إلى أن هذا التغيير جاء بسبب قرار إدارة الشركات بتقديم العطلة اعتبارا من يوم الأربعاء 22 ديسمبر.

جاء الإعلان عن الإضراب في وقت حسم فيه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، باتريس موتسيبي، الجدل المثار حول إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وقال موتسيبي، خلال تواجده في ملعب أوليمبي بالكاميرون، إن "النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها المحدد مسبقًا دون تغيير، بداية من يوم التاسع من جانفي، وحتى السادس من فيفري 2022".

وأضاف: "سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 جانفي مع زوجتي وأولادي في كأس الأمم الإفريقية التي تبدأ في 9 جانفي"، وقال: "رسالتي في نهاية الجمعية العمومية الماضية بالقاهرة، كانت أننا سنلتقي بعد أسابيع قليلة في الكاميرون".

وأحاطت الشكوك بإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا بسبب رفض الأندية الأوروبية التخلي عن لاعبيها الأفارقة، فضلا عن الوضع الأمني المتوتر في الكاميرون، وتأخر إتمام بعض الاستعدادات.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

مصرع 127 شخصا في أحداث شغب بأندونيسيا.

لقي 127 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 180 آخرين، في أعمال شغب وقعت عقب مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة الإندونيسية

مجيد بوقرة : يعلق على قرعة "شان 2023" علينا توخّي الحذر.

رفض المدير الفني لمنتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، الخوض في التفاصيل الفنية عندما علق على عملية قرعة بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، التي جرت

وسائل الإعلام القطرية تهاجم اللاعب الدولي يوسف بلايلي بعد مغادرته بريست.

هاجمت وسائل الإعلام القطرية النجم الجزائري يوسف بلايلي بعد رحيله عن ناديه بريست الفرنسي . وأجمعت وسائل الإعلام القطرية أن

بالفيديو.. يوسف عطال يهين نيمار ب”تيبو” عالمي .

عطال يهين نيمار !! شارك الدولي الجزائري يوسف عطال اساسي مع فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان ، حيث تمكن

حفيظ الدراجي يعلق على إمكانية تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.

تمكن معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي من إعطاء رأيه الخاص حول تنظيم بلده الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا

انطلاق إيداع ملفات الترشح للتأهيل الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن فتح الأرضية لإيداع ملف الترشح من أجل الحصول على التأهيل الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram