[wpseo_breadcrumb]

محاكمة عبد الغاني هامل و تشديد العقوبة على المتورطين معه.

نشر بتاريخ: 
6 أبريل، 2022
 مشاهدات 64
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

التمس ممثل الحق العام، في مرافعته اليوم الثلاثاء، اليوم الثالث من جلسة إعادة محاكمة عبد الغاني هامل المدير العام السابق للأمن الوطني ونجله شفيق وعدد من المسؤولين بولاية تيبازة سابقا، التي تجري في مجلس قضاء بومرداس، تشديد العقوبة على كل المتهمين المدانين في القضية.

كما التمس أيضا في نفس المرافعة، إلغاء حكم البراءة في حق المتهم جمال خزناجي، المدير العام لأملاك الدولة سابقا، وإدانته بخمسة سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ 500.000 دج.

وسبق وأن أصدرت المحكمة الابتدائية ببومرداس بتاريخ 4 جوان 2020، في هذه القضية، أحكاما ضد كل من عبد الغاني هامل ووالي تيبازة السابق موسى غلاي وأدانتهما بـ12 سنة سجنا نافذ.

ونطقت المحكمة الابتدائية أيضا بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا ضد كل من الواليين السابقين لتيبازة عبد القادر قاضي ومصطفى العياضي و3 سنوات سجنا نافذا ضد كل من شفيق هامل (ابن المدير العام للأمن الوطني سابقا) وسليم جاي جاي رئيس أمن ولاية تيبازة سابقا.

وأدانت نفس المحكمة حاجي بابا عمي وزير المالية السابق بـ4 سنوات سجنا مع وقف التنفيذ ومدير أملاك الدولة لتيبازة سابقا، علي بوعمريران، بـ 5 سنوات سجنا نافذا وكل من حدو عبد الرزاق مدير الصناعة والمناجم لولاية تيبازة سابقا ومحمد بوعمامة محافظ عقاري سابقا بالقليعة بنفس الولاية بسنتين سجنا نافذا.

وبعد التماسات ممثل الحق العام، تعاقب أمام المحكمة أعضاء هيئة دفاع المتهمين رافعوا من أجل براءة موكليهم من جميع التهم المنسوبة إليهم مؤكدين أن موكليهم اتخذوا القرارات محل المتابعة في إطار القانون ساري المفعول لا غير. 

للإشارة، أعيد فتح هذه القضية من جديد وبتشكيلة قضائية جديدة، بعد قبول الطعن بالنقض في الأحكام السابقة أمام المحكمة العليا، بطلب من هيئة الدفاع، وقد برمجت جلسة إعادة المحاكمة لأول مرة بتاريخ 22 سبتمبر 2021 بمجلس قضاء بومرداس، غير أنها تأجلت لعدة مرات متتالية من طرف الغرفة الجزائية لدى نفس المجلس بطلب من هيئة الدفاع في كل مرة.

وتتعلق التهم المنسوبة إلى مجمل المتهمين في القضية بـ" تغيير الطابع الفلاحي لأرض مصنفة فلاحية أو ذات وجهة فلاحية " و" تبديد أملاك عمومية" و"إساءة استغلال الوظيفة" و"استغلال النفوذ" و"الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة من أجل الزيادة في الأسعار وتعديل نوعية المواد والخدمات أو أجال التسليم".

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

حامل لأول مرة..اكتشفي التغيرات التي ستطرأ على حياتك من الآن!

عرفت بحملي بعد مرور 7 أسابيع من حدوث الحمل، وهذه فترة كبيرة مقارنة بسيدات آخريات يكتشفون الحمل بمجرد مرور عدة

مدرب فرنسي يهاجم جياني إنفانتينو "إفريقيا تفتقر إلى الإحترام "

انتقد المدرب الفرنسي باتريس بوميل ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، جياني إنفانتينو ، في بيان وزعه موقع

5 أشياء يجب معرفتها عن صامويل إيتو الجديد.

قوم صامويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECAFOOT) بجولة في أوروبا لإقناع بعض الشركات ثنائية الجنسية بارتداء ألوان

تسجيلات VAR تفضح الحكم الغامبي "غاساما " أمام الفيفا.

تعرف قضية ملف منتخب الجزائر الذي تقدم به الإتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الفيفا جدلا كبيرا في الأيام الاخيرة. وتنتظر

الصراع متواصل بين "جمال بلماضي" و الحكم الغامبي "باكاري غاساما".

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يخاطر كثيرا حقا بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها الغامبي باكاري جاساما الحكم الذي أدار

رياض محرز يتعرض للعنصرية من جديد من قبل بيب غوارديولا.

أعرب المدرب الإسباني بيب جوارديولا مرة أخرى عن عدم احترامه للاعب الجزائري الدولي رياض محرز. وكان مدرب نادي برشلونة السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram