[wpseo_breadcrumb]

الفيفا تقترح تطبيق 100دقيقة في مباريات كأس العالم لقطر 2022.

نشر بتاريخ: 
7 أبريل، 2022
 مشاهدات 106
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

يعتزم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، تعديل الوقت الرسمي لمباريات كرة القدم استنادًا إلى مبدأ "الوقت الفعّال" في اللعبة، بحسب ما نشرته صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية الأربعاء 6 أبريل/ نيسان.


والتقى إنفانتينو برئيس لجنة الحكام في "فيفا"، الإيطالي بيرلويجي كولينا، على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي الأخير في العاصمة القطرية الدوحة لسحب القرعة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022، واتفقا على تعديل وقت المباراة ليصبح 100 دقيقة بدلًا من 90.


وتشير دارسة نشرتها شبكة "CBS" الأمريكية إلى أن الوقت الفعّال أو الفعلي للعب في مباريات الدوري الإيطالي عام 2001 يمثّل 63% من وقت المباراة كاملا (90 دقيقة)، بالنظر إلى أن ساعة التوقيت لا تتوقف بتوقف اللعب؛ بسبب المخالفات والإصابات والتريث قبل تنفيذ الركلات الثابتة...إلخ.


ويهدف إنفانتينيو، بحسب ما نقلته شبكة "كوبي" الإسبانية، إلى تحسين جودة المباريات، وجعل كرة القدم أكثر إمتاعًا عبر إطالة الوقت الفعلي للعب، وليس إطالة وقت المباراة نفسه، وما يزال يبحث بشأن كيفية تطبيق التحديثات الجديدة مع الأطراف المعنيّة.

وذكرت "كوبي" أن مباريات ثمن نهائي كأس العالم "روسيا 2018"، وعددها 8 مباريات، شهدت لعب 140 دقيقة كوقت محتسب بدلًا من الضائع بعد انقضاء وقت المباريات الرسمي المقدر بـ90 دقيقة، لكن مع إقرار اقتراح إنفانتينو سيكون وقت المباراة 100 دقيقة فقط، مهما حدث في أثناء مجرياتها، وقد يتم اعتماد الأمر في مونديال قطر 2022.
 

الفيفا يبحث إمكانية استخدام تقنية التسلل الآلي
 

في سياق آخر، سيبحث "فيفا" مع المجلس الدولي لكرة القدم "IFAB" في الاجتماع المقبل بينهما، ما يتعلق بإمكانية تطبيق تقنية التسلل الآلي كما في لعبة الهوكي، وتعتمد تقنية التسلل الآلي على أن تُصدر ساعة يرتديها حكم الراية إنذارا يفيد بوجود حالة تسلل.

كيف تُسنُّ وتُعدَّل قوانين كرة القدم؟
 

المجلس الدولي لكرة القدم "International Football Association Board" هو الجهة الوحيدة المنوط بها تعديل قوانين كرة القدم منذ نشأة اللعبة وإلى الوقت الحالي.

يتألف المجلس من 8 مقاعد، تنقسم إلى شقّين أساسيين؛ وهما الاتحادات الـ4 الأقدم والأكثر تأثيرًا (إنجلترا، اسكتلندا، إيرلندا الشمالية، ويلز). إضافة إلى 4 مقاعد للاتحاد الدولي لكرة القدم؛ أي إن الفيفا يمتلك 50% من المقاعد.

من أجل صياغة وتعديل قوانين كرة القدم، ينبغي موافقة 6 أعضاء من الـ8 (ثلاثة أرباع المقاعد)؛ أي إن الفيفا وحده غير قادر على تغيير القوانين، وكذلك الاتحادات الـ4 لا قيمة لأصواتها من دون موافقة عضوين من الفيفا.

يجتمع المجلس الدولي لكرة القدم مرتين في السنة، في أحد الشهور الأولى (فبراير/ شباط أو مارس/ آذار) وفي أحد الشهور الأخيرة من السنة (أكتوبر/ تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني)، وعادة ما تتم تجربة القوانين الجديدة في النصف الأول من السنة قبل أن تُعتمد رسميًا في نصف السنة الثاني، مع موعد انطلاق الموسم الجديد.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

حامل لأول مرة..اكتشفي التغيرات التي ستطرأ على حياتك من الآن!

عرفت بحملي بعد مرور 7 أسابيع من حدوث الحمل، وهذه فترة كبيرة مقارنة بسيدات آخريات يكتشفون الحمل بمجرد مرور عدة

مدرب فرنسي يهاجم جياني إنفانتينو "إفريقيا تفتقر إلى الإحترام "

انتقد المدرب الفرنسي باتريس بوميل ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، جياني إنفانتينو ، في بيان وزعه موقع

5 أشياء يجب معرفتها عن صامويل إيتو الجديد.

قوم صامويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECAFOOT) بجولة في أوروبا لإقناع بعض الشركات ثنائية الجنسية بارتداء ألوان

تسجيلات VAR تفضح الحكم الغامبي "غاساما " أمام الفيفا.

تعرف قضية ملف منتخب الجزائر الذي تقدم به الإتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الفيفا جدلا كبيرا في الأيام الاخيرة. وتنتظر

الصراع متواصل بين "جمال بلماضي" و الحكم الغامبي "باكاري غاساما".

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يخاطر كثيرا حقا بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها الغامبي باكاري جاساما الحكم الذي أدار

رياض محرز يتعرض للعنصرية من جديد من قبل بيب غوارديولا.

أعرب المدرب الإسباني بيب جوارديولا مرة أخرى عن عدم احترامه للاعب الجزائري الدولي رياض محرز. وكان مدرب نادي برشلونة السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram