[wpseo_breadcrumb]

روجيه ميلا الاعب الكاميروني السابق يسخر من الجزائريين بسبب هجومهم على إيتو صامول.

نشر بتاريخ: 
7 أبريل، 2022
 مشاهدات 92
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

دافع الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا، بقوة، عن مواطنه رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، بعد الهجمات التي تعرض لها من طرف الجماهير الجزائرية، واتهامه بالتأثير في حكم مباراة إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" بين الجزائر والكاميرون.

وقال ميلا (69 عاما) في تصريحات للقناة المحلية الكاميرونية "Vision4"، ونقلها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "الجماهير الجزائرية تتهم رئيس الاتحاد وهو لم يشارك في المباراة.. لو لعب إيتو، لنجح في تسجيل 3 أهداف"، مضيفا: "لو لعبت وأنا حاليا في عمر ناهز الـ 70 عامًا، لكانت النتيجة أكبر".

وتلاشت آمال منتخب "محاربي الصحراء" في التأهل إلى نهائيات المونديال؛ بعد السقوط أمام كتيبة المدرب ريغوبير سونغ على ملعب "مصطفى تشاكر" في ولاية البليدة الجزائرية بنتيجة 1-2 في 29 مارس/ آذار الماضي، في إياب الدور الفاصل، واستفادت الكاميرون من قاعدة "احتساب الهدف باثنين" في حالة التعادل، لتخطف ورقة الترشح إلى المونديال رغم خسارتها ذهابا أمام الجزائر بنتيجة 0-1.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بشكوى لنظيره الدولي "فيفا" في حق الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي أدار مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون، وارتكب أخطاءً أثّرت في النتيجة النهائية للقاء، بحسب خبراء، كما طالب الاتحاد الجزائري بإعادة المواجهة.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيفصل في قرار إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، عندما تتم مناقشة الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري في 21 أبريل/ نيسان الجاري.

وأسفرت القرعة النهائية لكأس العالم 2022 عن وجود منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة، والتي تضم إلى جانبه كلاً من البرازيل وسويسرا وصربيا، وستبدأ الأسود مشوارها بمواجهة سويسرا يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

مشاركة الكاميروني روجيه ميلا في نهائيات كأس العالم 1990 و1994

شارك روجيه ميلا مع منتخب الكاميرون في نهائيات كأس العالم عام 1990 بإيطاليا، وسجل 4 أهداف في تلك البطولة، ليُسهم في تأهل "الأسود غير المروضة" إلى دور الـ8، قبل أن يودعوا البطولة بالخسارة 2-3 أمام إنجلترا.

الكاميروني روجيه ميلا فاز بلقب ثالث أفضل هداف في نهائيات كأس العالم عام 1990 برصيد 4 أهداف
 

ورغم تقدمه في السن آنذاك (42 عاما)، شارك ميلا فى نهائيات كأس العالم عام 1994، وسجل هدفاً فى مرمى المنتخب الروسي، مدونا اسمه فى تاريخ كأس العالم بوصفه أكبر لاعب يسجل في النهائيات.

وخاض ميلا 102 مباراة دولية مع المنتخب الكاميروني في الفترة بين 1973 و1994، مُسجلا 28 هدفا دوليا، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

حامل لأول مرة..اكتشفي التغيرات التي ستطرأ على حياتك من الآن!

عرفت بحملي بعد مرور 7 أسابيع من حدوث الحمل، وهذه فترة كبيرة مقارنة بسيدات آخريات يكتشفون الحمل بمجرد مرور عدة

مدرب فرنسي يهاجم جياني إنفانتينو "إفريقيا تفتقر إلى الإحترام "

انتقد المدرب الفرنسي باتريس بوميل ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، جياني إنفانتينو ، في بيان وزعه موقع

5 أشياء يجب معرفتها عن صامويل إيتو الجديد.

قوم صامويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECAFOOT) بجولة في أوروبا لإقناع بعض الشركات ثنائية الجنسية بارتداء ألوان

تسجيلات VAR تفضح الحكم الغامبي "غاساما " أمام الفيفا.

تعرف قضية ملف منتخب الجزائر الذي تقدم به الإتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الفيفا جدلا كبيرا في الأيام الاخيرة. وتنتظر

الصراع متواصل بين "جمال بلماضي" و الحكم الغامبي "باكاري غاساما".

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يخاطر كثيرا حقا بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها الغامبي باكاري جاساما الحكم الذي أدار

رياض محرز يتعرض للعنصرية من جديد من قبل بيب غوارديولا.

أعرب المدرب الإسباني بيب جوارديولا مرة أخرى عن عدم احترامه للاعب الجزائري الدولي رياض محرز. وكان مدرب نادي برشلونة السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram