[wpseo_breadcrumb]

مورينيو وبيليغريني وبوسكيتس يساندون جمال بلماضي.

نشر بتاريخ: 
9 أبريل، 2022
 مشاهدات 77
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

عندما اشتكى النّاخب الوطني الجزائري جمال بلماضي في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، من رداءة أرضية ملعب “جابوما” بِمدينة دوالا الكاميرونية، فالرّجل لم يكن يُبرّر الحصيلة والأداء السلبي لـ “الخضر”.

الدّليل أن ثلاثة أسماء رياضية غنيّة عن التعريف، اشتكى كلّ واحد منهم أيضا من اهتراء البساط الطبيعي.

وقال متوسط ميدان دفاع فريق برشلونة الإسباني في تصريحات إعلامية، إن أرضية الميدان لم تُساعده رفقة زملائه، لِأن فلسفة لعب نادي “البلاوغرانا” تعتمد على الكرات الأرضية والتمريرات والاحتفاظ بِالكرة.

ويُشير بوسكيتس إلى مباراة برشلونة والمضيف نادي إنتراكت فرانكفورت، التي خاض كامل أطوارها سهرة الخميس، بِرسم ذهاب ربع نهائي منافسة الدوري الأوروبي. وقد انتهت بِنتيجة التعادل (1-1).

واحتضن ملعب “فالدشتاديون” بِمدينة فرانكفورت الألمانية فعّاليات هذه المباراة، وهو منشأة كروية قديمة جدا يعود تاريخ تدشينها إلى عام 1925، وتتّسع لِنحو 50 ألف متفرّج.

وعلى الإيقاع ذاته، قال التقني البرتغالي جوزي مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي للصحافيين: “لعبنا فوق أرضية بلاستيكية!”، وأشار – بِنوع من التذمّر – إلى تسبّبها في إصابة بعض لاعبيه.

وقال لاعبه لِخط الوسط القائد والدولي الإيطالي لورينتسو بيليغريني: “عندما تنطّ الكرة، لا تعرف أيّ اتّجاه ستأخذه!”.

ويُشير مورينيو وبيليغريني إلى مباراة فريقهما روما والمضيف نادي بودو غليمت النرويجي، المُنتظمة سهرة الخميس، بِرسم ذهاب ربع نهائي منافسة دوري المؤتمر الأوروبي (ثالث المنافسات بعد رابطة الأبطال والدوري الأوروبي). وقد انتهت بِخسارة نادي “الذّئاب” بِنتيجة (1-2).

وخاض لورينتسو بليغريني كامل أطوار هذه المباراة، وسجّل الهدف الوحيد لِفريقه روما.

واحتضن ملعب “أسبميرا ستاديون” بِمدينة بودو النرويجية أطوار هذه المباراة، وهو منشأة كروية افتُتحت عام 1966 وتتّسع لِنحو 8 آلاف متفرّج.

الذي يخفي على عدد لا يُستهان به من عشّاق كرة القدم، أن هيئات هذه الرّياضة الأكثر شعبية في العالم مثل “الفيفا” و”الكاف” والاتحاد الأوروبي، تُصرّ على رفع حجم المنافسات القارية والدولية، لِأغراض تجارية بحتة (كثرة المنافسات = تعاظم الأرصدة البنكية لِمسؤولي هذه الهيئات). رغم أنه يُستبعد أن تتوفّر ملاعب جاهزة في كلّ مناسبة. أوّلا لِأن صيانة المنشآت الرياضية تستنزف أغلفة مالية ضخمة، وثانيا لأن مقاومة العشب الطبيعي للظروف المناخية محدودة (الحرارة والرطوبة في إفريقيا/ الأمطار والثلوج في أوروبا).

وكان يُمكن للاتحاد الأوروبي لِكرة القدم الاكتفاء بِمنافستَي رابطة الأبطال والدوري الأوروبي، فلماذا أطلق مسابقة ثالثة (دوري المؤتمر الأوروبي) في الموسم الحالي؟ وحدّث عن دوري أمم أوروبا للمنتخبات (ليس بطولة أمم أوروبا) ومقترح مونديال كلّ سنتَين، وإيّاك أن تشعر بِالحرج.

في قطر التي ستستضيف تظاهرة كأس العالم ما بين نوفمبر وديسمبر المقبلَين، ستضطرّ السلطات الرياضية هناك إلى تهديم بعض الملاعب عقب نهاية المونديال، لأنها لا تحتاح إلى هذه المنشآت الكروية، في بلد تُنظّم بطولته للقسم الأوّل بِمشاركة 12 ناديا.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

حامل لأول مرة..اكتشفي التغيرات التي ستطرأ على حياتك من الآن!

عرفت بحملي بعد مرور 7 أسابيع من حدوث الحمل، وهذه فترة كبيرة مقارنة بسيدات آخريات يكتشفون الحمل بمجرد مرور عدة

مدرب فرنسي يهاجم جياني إنفانتينو "إفريقيا تفتقر إلى الإحترام "

انتقد المدرب الفرنسي باتريس بوميل ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، جياني إنفانتينو ، في بيان وزعه موقع

5 أشياء يجب معرفتها عن صامويل إيتو الجديد.

قوم صامويل إيتو ، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECAFOOT) بجولة في أوروبا لإقناع بعض الشركات ثنائية الجنسية بارتداء ألوان

تسجيلات VAR تفضح الحكم الغامبي "غاساما " أمام الفيفا.

تعرف قضية ملف منتخب الجزائر الذي تقدم به الإتحاد الجزائري لكرة القدم لدى الفيفا جدلا كبيرا في الأيام الاخيرة. وتنتظر

الصراع متواصل بين "جمال بلماضي" و الحكم الغامبي "باكاري غاساما".

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي يخاطر كثيرا حقا بعد تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها الغامبي باكاري جاساما الحكم الذي أدار

رياض محرز يتعرض للعنصرية من جديد من قبل بيب غوارديولا.

أعرب المدرب الإسباني بيب جوارديولا مرة أخرى عن عدم احترامه للاعب الجزائري الدولي رياض محرز. وكان مدرب نادي برشلونة السابق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram