الرئيسية » رياضة » هل صفّى براهيمي حساباته مع بلماضي لِاعتماده على بلايلي؟

هل صفّى براهيمي حساباته مع بلماضي لِاعتماده على بلايلي؟

نشر بتاريخ: 
3 نوفمبر، 2022
 مشاهدات 55
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

يكون اللاعب الدولي الجزائري #ياسين_براهيمي قد جلب إلى نفسه متاعب، هو في غنى عنها.

ونزل متوسط الميدان براهيمي ضيفا على قناة “الدوري والكأس” القطرية مساء الأربعاء، في برنامج له صلة بِكأس العالم التي تنطلق في الـ 20 من نوفمبر المقبل.

وفي سؤال عن عدم تأهّل “الخضر” لِكأس العالم نسخة قطر 2022، قال براهيمي إن الإقصاء جزء من فلسفة كرة القدم، وعلى اللاعبين تقبّل الأمر، والتفكير في الاستحقاقات المقبلة.

وعمّا إذا كان حكم الساحة الغامبي #بكاري_غاساما يتحمّل مسؤولية الإقصاء، قال لاعب نادي الغرافة القطري إنه يرفض الحديث عن التحكيم ليس في هذه المباراة بل في كلّ المقابلات. وأضاف أن عدم التأهّل إخفاق للمنتخب الوطني.

ولِمن يظنّون أن براهيمي لازم الحياد والموضوعية بِخصوص هذا الموضوع المُثير للجدل (حماقات الحكم غاساما)، فإن استمرار برنامج القناة القطرية يُظهر عدم صحّة هذا الطّرح، والدّليل أن براهيمي سرعان ما “ركل” المنطق جانبا، وراح يُقدّم توقّعات “عاطفية”، لمّا قال إنه يُفضّل المنتخبات العربية والإفريقية على غيرها من الفرق، في تبرير لـ “تكّهناته” بِتحقيق معظمها لِحصيلة طيّبة في مونديال 2022.

وبدا أن مُعدّي البرنامج التلفزيوني القطري جلبوا براهيمي، وطلبوا منه مجاملة مُشجّعي (مُتفرّجي) المنتخبات العربية المُشاركة في كأس العالم 2022، نظير إشعال الجدل مرّة أخرى بِخصوص مباراة الجزائر والكاميرون والحكم غاساما.

نقطة أخرى يجب الارتكاز عليها، وهي أن براهيمي لم يحضر مواجهتَي الجزائر والكاميرون في أواخر مارس الماضي، لأن الناخب الوطني جمال بلماضي فضّل إبعاده لِسبب فني، بعد أن منحه الفرصة شهرَين من قبل في نهائيات كأس أمم إفريقيا بِالبلد ذاته. كما أن المسؤول الفني الأوّل عن “الخضر” لم يعتمد كثيرا على براهيمي، منذ توقيعه عقد التدريب مع “الفاف” في صيف 2018، بعد أن كان حضور براهيمي لِمقابلات “محاربي الصّحراء” أمرا لا جدال فيه، ولا يغيب سوى بِداعي الإصابة أو عقوبة الإيقاف.

واعتمد بلماضي كثيرا على “سلاح” يوسف بلايلي، الذي يشغل المركز ذاته وإلى حد كبير ذلك الخاص بِبراهيمي. وربّما لاحظ البعض سوء التفاهم بين براهيمي وبلايلي في الشوط الثاني من مباراة كوت ديفوار في “كان” 2022، خاصة في إحدى لقطات تنفيذ مخالفة على مقربة من مرمى “الفيلة”.

يبقى الآن التساؤل: هل أراد ياسين براهيمي تصفية حساباته مع بلماضي؟ وهل تأكّد براهيمي بِأن مستقبله مع “الخضر” انتهى؟ خاصة وأنه غاب عن المقابلات السبع الأخيرة للمنتخب الوطني، التي تلت فترة نهاية كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون. كما أن بلماضي باقٍ حتى صيف 2026، وبراهيمي وصل إلى عتبة الاعتزال (الدولي على الأقلّ) حيث يبلغ من العمر 32 سنة.

المصدر: الشروق أونلاين

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

سبورتينغ يوضح بخصوص قضية أموال تحويل سليماني.

كشف نادي “ليونينو” البرتغالي أمس، أن نادي سبورتينغ لشبونة قام بمراسلة الجهات المعنية بخصوص ما أثير في الآونة الأخيرة بخصوص

محرز الأسوأ في مانشستر سيتي حسب أنصار النادي !

حل قائد المنتخب الوطني رياض محرز في مرتبة متأخرة في الاستفتاء الذي نظمه موقع “مان سبور” الإنجليزي بخصوص أفضل اللاعبين

رغم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها…لاعب من مزدوجي الجنسية خارج حسابات بلماضي !

كشفت مصادر من بيت الإتحاد الجزائري لكرة القدم للشروق أن الناخب الوطني جمال بلماضي لا يفكر في إستدعاء ياسين عدلي

الجزائريون يهاجمون إيتو بعد إعتدائه على يوتيبور جزائري في قطر !

شنت الجماهير الجزائرية هجوما لاذعا على رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو بعد حادثته يوم أمس مع يوتيبور جزائري

الأمن الوطني يفكك شبكة إجرامية تحرض على استغلال تلاميذ الابتدائي جنسيا تنشط انطلاقا من المغرب.

تمكنت المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم السيبريانية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، نهاية نوفمبر الماضي، من توقيف 16 شخص من أصل

أدم وناس مطلوب بقوة خارج الدوري الفرنسي.

لفترة طويلة وصعبة في نابولي لأسباب مختلفة ، وجد آدم وناس جناحيه هذا الموسم تحت ألوان تشكيلته الجديدة ، LOSC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبورتينغ يوضح بخصوص قضية أموال تحويل سليماني. Read More
محرز الأسوأ في مانشستر سيتي حسب أنصار النادي ! Read More
رغم الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها…لاعب من مزدوجي الجنسية خارج حسابات بلماضي ! Read More
الجزائريون يهاجمون إيتو بعد إعتدائه على يوتيبور جزائري في قطر ! Read More
الأمن الوطني يفكك شبكة إجرامية تحرض على استغلال تلاميذ الابتدائي جنسيا تنشط انطلاقا من المغرب. Read More
أدم وناس مطلوب بقوة خارج الدوري الفرنسي. Read More
القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا في كأس العالم 2022 Read More
رفع دعوة قضائية ضد ايتو بعد اعتدائه على جزائري في قطر Read More
بالفيديو…ايتو يحاول الاعتداء على جزائري بعدما ذكره بالحكم غاساما Read More
مدرب المغرب يستشهد بتصريح بلماضي التاريخي لصنع التاريخ Read More
1 2 3 113

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram