الرئيسية » رياضة » محرز يلتحق بماجر كأحسن هداف جزائري في تاريخ المنافسة الأوروبية

محرز يلتحق بماجر كأحسن هداف جزائري في تاريخ المنافسة الأوروبية

نشر بتاريخ: 
18 سبتمبر، 2021
 مشاهدات 9
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

تصدر اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، قائمة أحسن الهدافين الجزائريين في المنافسة الأوروبية، مناصفة مع القائد السابق للخضر رابح ماجر بـ 11 هدفًا، حسبما أعلنه اليوم الجمعة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويأتي هذا التصنيف بعد إحرازه هدفًا في المباراة الاخيرة أمام نادي ليبزيغ (6-3) مساء اليوم الأربعاء لحساب الجولة الأولى لرابطة ابطال أوروبا.

واعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اللاعب الجزائري الذي كان متألقًا بشكلٍ لافت الموسم الفارط خلال مباراة باريس سان جيرمان، في نصف نهائي المنافسة، قبل خسارته المباراة النهائية أمام تشيلسي، "يبدو أنه باشر المنافسة هذا الموسم على نفس الايقاع وبنفس الطموحات".

وخلال الفوز العريض الذي حققه فريقه مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي أمام ليبزيغ ضمن المجموعة الأولى، سجل ابن مدينة الضاحية الباريسية، هدفًا من ضربة جزاء، ما جعله يعد أحسن هداف جزائري في رابطة الابطال مناصفة مع النجم رابح ماجر.

واعتبر ماجر الذي حرم بايرن ميونيخ من التتويج بكاس رابطة الابطال الأوروبية سنة 1987، بعد إحرازه هدفًا بالعقب، أحسن هداف جزائري في تاريخ المنافسة الاوربية بـ 11 هدفاً، لكنه لم يعد وحيدًا كأحسن هداف جزائري في المنافسة الأوروبية للاندية الغالية، حيث انفصل محرز عن زميله هلال سوداني الذي كان يتقاسم معه المركز الثاني بـ 10 أهداف.

ويشارك محرز للموسم الخامس في منافسة رابطة الأبطال الأوروبية حيث لعب لحد الآن 35 مباراة سجل خلالها 11هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

ويملك محرز سجلًا ثريا بـ 11 لقبًا كبيرًا مع الأندية والمنتخب الوطني، منها لقب البطولة الإنجليزية الممتازة التي توج بها ثلاث مرات (2016 - 2019 - 2021) وكأس أفريقيا للأمم سنة 2019 مع الخضر.

كما اختير مجر كأحسن لاعب في السنة من قبل الجمعية الانجليزية للاعبين المحترفين 2016، فضلاً عن إحرازه الكرة الذهبية الأفريقية في سنة 2016.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

السعي لجعل الجزائر حاضنة إفريقيا للصيرفة الاسلامية

أشرف وزير التجارة كمال رزيق، اليوم الإثنين، عن افتتاح اليوم الإعلامي حول الصيرفة الإسلامية. وقال الوزير في كلمة له إن هذه

واشنطن بوست: زوكربيرغ يتحكم بكل شيء في فيسبوك ويقدم النمو على سلامة المستخدمين

لندن- “الفنك بريس”: تحت عنوان “القضية ضد مارك زوكربيرغ: مصادر من الداخل تقول إن المدير التنفيذي لفيسبوك فضل النمو على

أسعار النفط تواصل الصعود لأعلى مستوياتها في أعوام بدعم شح المعروض

طوكيو: صعدت أسعار النفط الاثنين، لتواصل مكاسبها من الأسبوع الماضي وتبلغ أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استمرار شح الإمدادات العالمية في

قوات عسكرية تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان وتحتجز عددا من العاملين

قال شهود عيان إن قوات الأمن بالسودان فرقت متظاهرين في مدينة أم درمان ثاني أكبر مدن البلاد وطوقت قوة عسكرية

تفجير إرهابي" في العاصمة الأوغندية"

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، الأحد، إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا، مساء السبت، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة

لماذا يريد فيسبوك تغيير إسمه بدءا من الأسبوع المقبل ؟

 يريد مارك زوكربيرج تغيير اسم  فيسبوك ، وفقًا لـ The Verge ، التي تستشهد بمصادر من الشركة نفسها. سيتم الإعلان عن تغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram