[wpseo_breadcrumb]

تطبيق جديد من مايكروسوفت.. لن تحتاج لكلمات المرور بعد الآن لدخول حساباتك

نشر بتاريخ: 
18 سبتمبر، 2021
 مشاهدات 162
بقلم: 
سهام
تابعنا عبر: 

أعلنت شركة "مايكروسوفت" (Microsoft) أنه يمكن لجميع المستخدمين الآن تسجيل الدخول إلى حساباتهم "من دون كلمة مرور"، باستخدام طرق أخرى مثل بصمات الأصابع.

وتأتي الخطوة التي اتخذتها الشركة في أعقاب طرح أولي لهذه الميزة لعملاء مايكروسوفت التجاريين في مارس/آذار عام 2021 الجاري.

ووفقا للشركة، فإن جميع الموظفين تقريبا يستفيدون بالفعل من ميزات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور.

وأوضحت أن مشكلة كلمات المرور تكمن في إمكانية تخمينها أو سرقتها، وعندما تكون مفصلة بما يكفي لتكون آمنة يصعب تذكرها بشكل عام.

وفي المقابل، قالوا إن المستخدمين المناسبين فقط هم من يمكنهم تقديم بصمات أصابعهم أو الرد باستخدام تطبيق المصادقة على هواتفهم.

ومع ذلك، ليس من الواضح مدى أمان حساب الشخص في حالة اختراق الهاتف الذي يحتوي على تطبيق المصادقة.

ولن تعمل ميزة "غياب كلمة المرور" مع بعض الأجهزة والأنظمة الأساسية القديمة -بما في ذلك وحدات تحكم "إكس بوكس 360" (Xbox 360) أو "أوفيس 2010″ (Office 2010) و"ويندوز 8.1" (Windows 8.1).

وكتب فاسو جاكال -نائب رئيس مايكروسوفت للأمان والامتثال والهوية- في منشور مدونة "لا أحد يحب كلمات المرور. إنها غير مريحة، وهدف رئيسي للهجمات. ومع ذلك، فقد كانت لسنوات طويلة أهم طبقة أمان لكل شيء في حياتنا الرقمية، من البريد الإلكتروني إلى الحسابات المصرفية وعربات التسوق وألعاب الفيديو. ويتوقع منا إنشاء كلمات مرور معقدة وفريدة من نوعها وتذكرها، وتغييرها بشكل متكرر، ولكن لا أحد يحب القيام بذلك أيضا. وعلى مدار العامين الماضيين، قلنا إن المستقبل بلا كلمة مرور، واليوم أنا متحمس للإعلان عن الخطوة التالية في هذه الرؤية".

لن تعمل ميزة "غياب كلمة المرور" مع بعض الأجهزة والأنظمة الأساسية القديمة، بما في ذلك وحدات تحكم "إكس بوكس 360" (رويترز)

وتابع جاكال "بدءا من اليوم، يمكنك الآن إزالة كلمة المرور تماما من حساب مايكروسوفت الخاص بك. استخدم تطبيق "مايكروسوفت أوثينتكاتر" (Microsoft Authenticator) أو

"ويندوز هلو" (Windows Hello) أو مفتاح أمان أو رمز تحقق يرسل إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني لتسجيل الدخول إلى تطبيقاتك وخدماتك المفضلة، مثل "مايكروسوفت آوتلوك" (Microsoft Outlook) و"مايكروسوفت ون درايف" (Microsoft OneDrive) و"ومايكروسوفت فاملي سيفتي" (Microsoft Family Safety) والمزيد".

واختتم حديثه قائلا "سيتم طرح هذه الميزة خلال الأسابيع المقبلة".

ووفقا لمايكروسوفت، يمكن للمستخدمين -الذين يفعّلون ميزة "عدم استخدام كلمة المرور" ثم يفقدون الوصول إلى تطبيق المصادقة الخاص بهم- اللجوء إلى عدد من خيارات تسجيل الدخول الاحتياطية.

ويتضمن ذلك التعرف على الوجه (إن وجد)، أو مفتاح الأمان المادي أو استخدام رموز الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني.

وسيتجه المزيد من الشركات نحو هذا، حيث أضافت "آبل" (Apple) ميزات في "آي أو إس 15" (iOS 15) للتحضير لتحركات مماثلة نحو عمليات تسجيل دخول أكثر أمانا وللتخلي عن استخدام كلمات المرور.

شارك: 
الوسوم: 

اقرأ ايضا

رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون" يقصف "محمد السادس "

تطرق رئيس الجمهورية في اللقاء الاعلامي الدوري الى عدة ملفات، من بينها المجال الاقتصادي، فكشف عن اتخاذ اجراءات لرفع من

رسميا "المباراة ستعاد يوم 22 سبتمبر! ..." إعلان صادم من الفيفا!

كان القرار في الهواء ، وقد أكده الفيفا للتو من خلال بيان صحفي رسمي! أعلنت الهيئة الإدارية لكرة القدم العالمية

الحكم الدولي "منير بيطار " يسقط قنبلة على الحكم "بكاري غاساما" !

لا تزال القضية التي لا نهاية لها في مباراة الملحق الجزائري والكاميرون تتسبب في تدفق الكثير من الحبر! بعد التصريح

الدركي المغربي يفضح محمد السادس ويستهدف الاجهزة الامنية للمملكة.

شاهد لازال الدركي المغربي السابق المقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، مصطفى العامري، ينشر مذكراته المصوة يكشف فيها فضائح فساد

عمري 26 سنه و لم اتزوج فاصبحت عانس بنظر اهلي

مشكلتي كالاتي انا فتاه ابلغ من العمر26 سنة لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الان واختي تعايرني بذلك بسبب ان قريباتي

جاليل باليرمو يتحصل على أكبر عدد من مشاهدات في اليوتوب في اقل من 24 ساعة " توندونس " .

الفنك برس- لقد قاموا مساء يوم الاثنين كل من الفنان"جاليل باليرمو " و الفنانة " ياسمين عماري " بعمل مشترك مع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عن الموقع

الفنك بريس موقع إخباري يهتم بالشـأن الوطني في الجزائر أسسه مجموعة من الصحفييــن مــن أجــــل نقــل الأخبــــــــار عبـر شبـكة الانترنت بعد إيمـــاننا أنها الوسيـــلة الأكثــر تـداولا و سعيا منا أيضا أن نضع بين أيدي القارئ أخبارا سريعة و صحيحة دون تنميق و بكل موضوعية هدفنـــا الوحيـــــد ان نكسب ثقة القــــارئ كمـــا هو منبر لكــل الاراء و الأفكــــار دون استثنــاء الفنك بريس مساحة اعلامية للجميع نلتزم بكل ثوابت أخلاقيات مهنة الصحافة

تواصل معنا

جزائرنا، جميع الحقوق محفوظة 2021
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram